Translate

كيف تعلم الإنسان التدخين


بدأ التدخين يمارس من قبل الإنسان في 5000 قبل الميلاد بسبب طقوس دينية لدى الحضارة الشامانية ، ويقال أن البداية كانت بسبب تجريب الإنسان لورق الدخان من دون حرق فوجد طعمها جيداً ثم تم اكتشاف أثار التدخين على الأعصاب وفوائده النفسية قبل أن يدرك الإنسان أخطاره وأضراره.

لذلك بدأ الدخان كنوع من الطقوس الدينية في بعض الحضارات وبات الآن عادة في العالم كله.



تاريخ اختراع الباركود


في 07-10-1952 تم تسجيل براءة اختراع الباركود (الرمز المتسلسل) للمخترعين بيرنارد سليفر وجوزيف وودلاند في الولايات المتحدة الأمريكية وكان على شكل دائرة بداخلها خطوط متباعدة عن بعضها البعض بقدر معين ثم بعد ذلك ظهر شكل الباركود الذي نعرفه حاليا...

ويستخدم الباركود بشكل رئيسي في تمييز المنتجات عن بعضها البعض بشكل آلي مما يقلل من الجهد ويقلل من الخطأ البشري.

نظام طباعة الاوراق النقدية في اي دولة


يتم إصدار العملة الورقية مقابل مبالغ من الذهب أو كميات من السبائك الذهبية المرصدة لدى مؤسسة النقد العالمي أو مقابل ضمانات مقبولة تقدمها الدولة المصدِرة أو مقابل الاثنين معاً.

والأساس الاقتصادي السليم الذي تعتمده الدولة في تقدير حجم النقد الورقي الذي تصدره هو أن يكون مساوياً لما لديها من موجودات عينية وخدمات مقبولة اقتصادياً.

وكلما كان حجم العملة الورقية مساوياً لما لدى الدولة من موجودات مادية وخدمات كان وضع العملة الاقتصادي طبيعياً وسليماً.

أما إذا ازدادت كميات العملة الورقية على ما يقابلها من موجودات عينية وخدمات، فعندئذ تهبط قيمة هذه النقود وقوتها الشرائية فيحصل ما يسمى بالتضخم النقدي أو المالي.




اعرف زوجة المستقبل من لون العين وشكلها





عاوز تعرف زوجة المستقبل من خلال شكل العيون اعرف بنفسك

العيون السوداء
العصبية , سرعة التأثر , الغيرة الشديدة , المشاعر الرقيقة , العاطفة القوية , الحنان , غالبا ً ما يتحكم القلب في العقل



العيون الزرقاء
الجرأة , حب الذات , الغموض , عمق التفكير , شدة الحساسية , قوة التأثير , المزاج الفني , البرود

العيون الرمادية
الطباع العنيفة , القسوة العيون الخضراء .. قوة الإرادة , الخبث , برودة العاطفة , صلابة الرأي , العند , حب العمل

العيون البنية
الرحمة , العطف , الخجل , الجاذبية , حب العمل , قوة الحجة

العيون العسلية
الهدوء , التأني , التفكير قبل العاطفة , حب الظهور , ضبط العواطف ,الكتمان

العيون الواسعة
العصبية , الإندفاع وراء العاطفة





العيون الضيقة
الذكاء , الحدة , الدقة , قوة الملاحظة و تحكيم العقل




العيون المستديرة
قلة التفكير , الفضول , كثرة الحركة , حب الناس



العيون الغائرة
التفحص و التدقيق , البحث عن التفاصيل , حب الحياة , التفاؤل

كيف تقتصد في بنزين سيارتك


هناك أمور رئيسية وبسيطة يمكنك اتباعها وستلاحظ الفرق الجيد من خلالها:

1- اضبط ضغط الهواء بالإطارات بشكل مناسب ودوري.
2- قم بتعبئة السيارة بالبنزين عندما يصل مستوى مؤشر الخزان إلى النصف فذلك يقلل من عملية تبخر البنزين.
3- عدم القيادة بسرعة عالية حيث أن السرعة الاقتصادية هي 80 إلى 100 كيلومتر بالساعة كحد أقصى.
4- تفقد زيت المحرك دائما وتأكد من لزوجته حتى يقل الجهد الذي يبذله المحرك.
5- تأكد من عمل حساس الأكسجين الذي ينظم عمليةالأحتراق.


ما هي متلازمة ستوكهولم ؟



متلازمة ستوكهولم هو مصطلح يطلق على الحالة النفسية التي تصيب الفرد عندما يتعاطف أو يتعاون مع عدوه أو من أساء إليه بشكل من الأشكال، أو يظهر بعض علامات الولاء له مثل أن يتعاطف المخطوف مع المُختَطِف.

أطلق على هذه الحالة اسم "متلازمة ستوكهولم" نسبة إلى حادثة حدثت في ستوكهولم في السويد حيث سطا مجموعة من اللصوص على بنك كريديتبانكين Kreditbanken هناك في عام 1973، واتخذوا بعضاً من موظفي البنك رهائن لمدة ستة أيام، خلال تلك الفترة بدأ الرهائن يرتبطون عاطفياً مع الجناة، وقاموا بالدفاع عنهم بعد إطلاق سراحهم.

ما الذي يسبب هذه الحالة؟
عندما تكون الضحية تحت ضغط نفسي كبير، فأن نفسه تبدأ لا إرادياً بصنع آلية نفسية للدفاع عن النفس، وذلك من خلال الاطمئنان للجاني، خاصة إذا أبدى الجاني حركة تنم عن الحنان أو الاهتمام حتى لو كانت صغيرة جداً فإن الضحية يقوم بتضخيمها وتبدو له كالشيء الكبير جداً. و في بعض الأحيان يفكر الضحية في خطورة إنقاذه، وأنه من الممكن أن يتأذى إذا حاول أحد مساعدته أو إنقاذه، لذا يتعلق بالجاني.

تظهر هذه الحالات كذلك في حالات العنف أو الاستغلال الداخلي، وهي حالات العنف أو الاستغلال: (عاطفي، جسدي، جنسي) التي تحدث داخل العائلة الواحدة، خاصةً عندما يكون الضحايا أطفال، يلاحظ أن الأطفال يتعلقون بالجناة بحكم قرابتهم منهم وفي الكثير من الأحيان لا يريدون أن يشيروا بأصابع الاتهام إليهم.

الدولة القمعية

وعلى صعيد المجتمع، يمكن ملاحظة هذا التأثير في الأنظمة القمعية، عندما لا تملك السلطة شرعيتها من أغلبية الشعب، فتصبح وسيلة الحكم القمعية ضاغطة على افراد المجتمع، ولمدة طويلة، يطور خلالها الافراد علاقة خوف من النظام، فيصبح المجتمع ضحية النظام، ويدرك النظام هذه الحالة مع الوقت، حتى يتقن لعبة ابتزاز المجتمع. فيعتاد الشعب على القمع والذل لدرجه تجعله يخشى من التغيير حتى وإن كان للأفضل ويظل يدافع عن النظام القمعى ويذكر محاسنه القليله جدا دون الإلتفتات إلى مظاهر




افلام عن هذا الموضوع

ومن الافلام المصريه التى اثارت هذا الموضوع فيلم حلق حوش للفنان محمد هنيدى والفنانه ليلى علوى عندما تعاطف المخطوفين مع المجرمين اللذين اقتحموا البنك


للتخلص من رائحة العرق







منطقة الإبطين مسئولة عن أغلب روائح الجسم .. وتكون مصدراً للروائح الكريهة بسبب إهمال النظافة والاستحمام ، أو بسبب فرط إفراز العرق لزيادة نشاط الغدد العرقية أو زيادة تركيزها بهذا المكان ، أو لوجود عدوى بكتيريا ، أو فطرية تبعث العرق برائحة كريهة .

وهناك وسيلتان للعلاج :

الأولى :
استخدمام مثبطات العرق ( antiperspirant ) والتي تقلل إفراز العرق ، وهي وسيلة تنافي الطبيعة وربما تؤدي للإلتهاب العدد العرقية .


ثانياً :
استخدام مزيلات رائحة العرق ( deodorants ) والتي تحتوي عادةً على الألمنيوم والزيركونيوم وقد يؤدي استخدامها حساسية موضعية

ولكن هل هناك بدائل طبيعية يمكن الإعتماد عليها ؟
( 1 ) اشرب شاي الشمر :

الشمر يعمل كمزيل لرائحة العرق ( deodorants ) من الداخل حيث يحفز على خروج العرق بدون رائحة ، اشرب يومياً مقدار كوبين من شاي الشمر .

ويجهّز هذا الشاي بنقع مقدار ملعقتين صغيرتين من الشمر المجفف في كوب ماء مغلي لمدة عشر دقائق .
( 2 ) تخلص من رائحة العرق بالخل :

يتميز الخل بتأثير مقاوم للبكتيريا التي تحلل العرق وتؤدي لفساد رائحته . بلل قطعه بالخل الأبيض أو بخل تفاح مخفف بالماء وأعمل بها مساجاً لمنطقة الإبطين . ستختفي رائحة الخل تدريجياً ، ومن المتوقع خروج العرق بدون رائحة لفترة طويلة .
( 3 ) قاوم رائحة العرق بالنشا والصودا :

جهّز خليطاً من صودا الخبيز ونشا الذرة أو الأرز بنسبة 1 - 2 وأنثر هذا الخليط على منطقة الإبطين بعد الاستحمام ، يعمل هذا الخليط كمزيل طبيعي للعرق .
( 4 ) تخلص من رائحة العرق بالخيار :

تحتوي عصارة الخيار على مغنسيوم والذي يعمل كمزيل طبيعي للعرق بعد الاستحمام استخدم السطح الداخلي لثمرة خيار كبيرة غنية بالعصارة في حك جلد الإبطين . وأترك العصارة تجف بفعل الهواء .

( 5 ) اشرب شاي المراميه :

المرامية تتميز بتأثير قابض ومقلل لعرق الجسم ولذا فإنها تفيد الذين يعانون من غزارة العرق .
جهّز شاي المرامية بنقع مقدار ملعقتين صغيرتين من العشب المجفف في كوب ماء مغلي مع تغطية الكوب لمدة عشر دقائق ، تناول يومياً 1 - 3 أكواب من شاي المرامية ولاحظ أن هذا الشاي يفيد في تحسين الهضم ولا ينبغي تناول المرضعات للمرامية لأنها مثلما تقلل العرق فإنها تقلل لبن الثدي .

( 6 ) استخدم الشبة لمقاومة غزارة العرق :

تتميز الشبة بتأثير قابض يؤدي لخفض إفراز العرق ولذا فإنها تفيد في حالات زيادة إفراز العرق عن المعدل الطبيعي وتستخدم موضعياً على جلد الإبطين .
( 7 ) أهم نصيحتين لمقاومة روائح الجسم :
1 - الاستحمام يومياً للتخلص من آثار العرق .

2 - اختيار ملابس من القطن .

لأن الملابس المصنوعة من ألياف صناعية كالجوارب لا تسمح بتهوية الجلد ، وامتصاص العرق مما يؤدي لاحتجازه وتحلله بالبكتيريا وفساد رائحته

مرض اليرقان




اليرقان هو تلون الجلد icterus وصلبة العين sclerotic باللون الأصفر. ينجم اليرقان عن ارتفاع مقدار البليروبين bilirubin في الدم من تخرب الكريات الحمر الشائخة في الجملة الشبكية البطانية وخاصة في الطحال. يدعى البليروبين المتشكل بهذه الطريقة البليروبين اللامباشر وهو غير قابل للانحلال في الماء، إلا أنه ينقلب عند مروره في الكبد ودخوله الخلايا الكبدية إلى بليروبين مباشر، يتم ذلك عن طريق اقترانه بحمض غلوكورونيك بوساطة إنزيم خاص. يتميز البليروبين المباشر بكونه ذواباً في الماء لذلك يمكن طرحه من الجسم عن طريق الصفراء.

يُقسم اليرقان إلى قسمين كبيرين:

ـ اليرقان التالي لتراكم البليروبين اللامباشر (أي اللامقترن) في الدم.

ـ اليرقان التالي لتراكم البليروبين المباشر (أي المقترن) في الدم.

1ـ يحدث اليرقان بفرط البليروبين اللامقترن عندما يزداد تخرب الكريات الحمر وما يتلو ذلك من زيادة كمية البليروبين المنتجة التي تصل إلى درجة تتجاوز قدرة الكبد على قرنه وإفراغه مع الصفراء، فيتراكم في الدم مسبباً اللون اليرقاني، يحدث ذلك عندما تكون الكريات الحمر مصابة بآفة تسهل تخريبها (أي انحلالها) كما يحصل حين يكون شكل الكريات الحمر شاذاً (كما هي الحال في تكور الكريات الحمر)، أو عندما يكون الهيموغلوبين فيها شاذاً (كما هي الحالة في فقر الدم المنجلي وفي التالاسيميا). ويدعى اليرقان في هذه الحالات باليرقان الانحلالي الذي يسير سيراً مزمناً ويترافق بفقر الدم. أما السبب الآخر لفرط البليروبين اللامقترن وما ينجم عنه من يرقان فهو قصور الإنزيم الذي يحفز عملية الاقتران في الخلية الكبدية. وهو ما يرى خصوصاً عند الولدان الذين يصاب كثير منهم باليرقان بسبب عدم نضوج الإنزيم لديهم، ويزول بسرعة عندما يستعيد الإنزيم قدرته على إنجاز عملية الاقتران. يسهل تشخيص اليرقان الانحلالي اعتماداً على عيار البليروبين في الدم الذي يكون معظمه من النوع اللامقترن، أما تشخيص الآفة المسببة فيعتمد على القصة المرضية، والأعراض المرافقة، وعلى الفحوص المخبرية الدموية والكبدية.

2ـ إذا لم تستطع الخلايا الكبدية إفراغ البليروبين المقترن ونقله إلى القنيات الصفراوية تراكم في الخلية الكبدية ثم عاد ثانية إلى المجرى الدموي حيث يتراكم مسبباً اللون اليرقاني في الجسم.

يرتفع مقدار البليروبين في الدم في هذه الحالة، ويكون معظمه من النوع المقترن الذواب بالماء والذي يمكن للكلية أن تطرحه مع البول. ويأخذ البول في هذه الحالة لوناً محمراً متفاوت الشدة. ويحدث هذا في الحالات الآتية:

أ ـ عند وجود عيب خلقي في الخلايا الكبدية، بفقدها القدرة على إفراغ البليروبين المقترن، يتراكم هذا في الدم ويحدث اليرقان ويكون مزمناً ونادر المصادفة وله عدة أنماط ثانوية.

ب ـ عند وجود خلل مرضي طارئ في الخلية الكبدية، يحد من قدرتها على إفراغ البليروبين إلى القنيات الصفراوية يتراكم في الدم وتصل مقاديره إلى أرقام عالية جداً قد تتجاوز 500 ملغ/ليتر، ويكون معظمه من النوع المقترن الذواب في الماء. يحدث ذلك على نحو خاص في الالتهابات الكبدية الفيروسية الحادة والمزمنة، وفي الانسمامات ببعض المواد الكيميائية، أو الأدوية ومنها الأدوية المضادة للسل والمهدئات النفسية. يتميز اليرقان الناجم عن إصابة الخلية الكبدية بارتفاع إنزيم امينو ترانسفراز في الدم، مما يساعد على التشخيص. تنجم الغالبية العظمى من حالات اليرقان التالي لآفة في الخلية الكبدية عن التهاب الكبد الفيروسي.


ج ـ عندما يتوقف جريان الصفراء فلا تصل إلى المجرى الصفراوي تدعى الحالة الركود الصفراوي. يقسم الركود الصفراوي بحسب مكان العائق الذي أدى إلى احتباس الصفراء إلى قسمين:

ـ الركود الصفراوي خارج الكبد وينجم عن انسداد الطرق الصفراوية الرئيسة (أي القناة الجامعة والقناة الكبدية) ويدعى اليرقان الانسدادي. والسببان الرئيسان لانسداد الطرق الصفراوية خارج الكبد هما الحصاة الصفراوية التي تهاجر من المرارة المحصاة وتتوضع داخل الأقنية الصفراوية الرئيسة، والسرطان ولاسيما سرطان رأس البنكرياس الذي يضغط على القناة الجامعة، وسرطان الأقنية الصفراوية نفسها. تتسع الأقنية الصفراوية في هذه الحالات خلف مكان الانسداد ويكشف ذلك بإحدى طرق التصوير ولاسيما التصوير بالأمواج فوق الصوتية.

ـ الركود الصفراوي داخل الكبد، لا يوجد في هذه الحالات عائق في الأقنية الصفراوية الرئيسة يعلل سبب اليرقان، أما أسبابه فمتعددة أهمها اللمفومات والأمراض التي تشكل أوراماً حبيبية (حبيبومات) داخل النسيج الكبدي، ومنها الأخماج ولاسيما السل والحمى المالطية. كما أن إصابة القنيات الصفراوية الدقيقة داخل الكبد قد تكون السبب في توقف جريان الصفراء، وهو ما يحدث في التشمع الصفراوي الأولي. يضاف إلى ذلك أن بعض الأدوية تؤدي إلى اليرقان الركودي داخل الكبد كالهرمونات ومنها حبوب منع الحمل.

لا يسبب اليرقان بذاته أي ازعاج للمريض، لذلك كثيراً ما يجهل المريض وجوده إلى أن يكشف مصادفة من قبل أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء، وهو ما يحدث خاصة في التهابات الكبد الفيروسية، وفي سرطان رأس البنكرياس. تختلف الأعراض عند وجودها باختلاف السبب الذي أدى إلى اليرقان؛ فالحكة مثلاً عرض بارز في اليرقان الركودي بشكليه آنفي الذكر، وكثيراً ما تكون السبب الذي يدعو المريض إلى مراجعة الطبيب. كما أن شحوب لون البراز يلفت انتباه المريض، ويترافق دوماً ببول غامق اللون بسبب احتوائه على البليروبين. وإذا استمر الركود الصفراوي مدة طويلة بدت على المريض مظاهر عوز الفيتامينات المنحلة بالدسم ولاسيما الفيتامينات K وD وA. أما في اليرقان الناجم عن التهابات الكبد الفيروسية فإن الأعراض العامة هي التي تسيطر على اللوحة السريرية، وأهمها التعب والوهن الشديد والقهم، إضافة إلى الحمى الخفيفة عند بدء الأعراض.

يرتفع مقدار إنزيم الفوسفاتاز القلوية في الدم في حالة الإصابة باليرقان الركودي داخل الكبد أو خارجه. أما التمييز بين هذين النوعين من اليرقان الركودي فيعتمد على تصوير الطرق الصفراوية - ولاسيما بالأمواج فوق الصوتية - الذي يظهر وجود اتساع الطرق الصفراوية الرئيسية في حالة الركود الصفراوي خارج الكبد (أي اليرقان الانسدادي)، أما في حالة الركود الصفراوي داخل الكبد فإن الأقنية الصفراوية داخل الكبد وخارجه تبقى منخمصة لخلوها من الصفراء. وقد يتطلب الأمر في بعض الحالات تصوير الطرق الصفراوية بطرق أخرى أكثر دقة ولاسيما تصوير الطرق الصفراوية عبر التنظير الذي يؤكد وجود العائق الذي يسد الطرق الصفراوية، ويساعد إلى حد كبير على تعيين طبيعة هذا العائق. ويفيد أيضاً في المعالجة إذا كان سبب الانسداد توضع الحصيات الصفراوية في القناة الجامعة. إن التمييز بين هذين الشكلين من الركود الصفراوي أمر مهم جداً بسبب اختلاف طرق المعالجة بينهما، فهي معالجة طبية في الركود الصفراوي داخل الكبد، في حين يتطلب الركود خارج الكبد معالجة جراحية أو إجراءات تنظيرية.

تختلف معالجة اليرقان باختلاف السبب الذي أدى إلى حدوثه. قد تكون المعالجة جراحية في بعض الحالات مثل اليرقان الانحلالي الناجم عن تكور الكريات الحمر الذي يعالج باستئصال الطحال وهي معالجة شافية عادة. وكذلك الحال في اليرقان الركودي خارج الكبد (اليرقان الانسدادي) الذي يتطلب معالجة جراحية أو تنظيرية. أما اليرقان التالي لأذية الخلية الكبدية وكذلك اليرقان الركودي داخل الكبد فعلاجه دوائي في جميع الحالات.


فوائد الجزر الرائعه




إن من أهم المواد التي يدخل في الجزر هي مادة الـكاروتـيــن التي يعزى إليه اللون البرتقالي ،ولهذه المادة فوائد عديدة مثل:

1- تنشيط عملية تجديد الأنسجة والخلايا فهي مفيدة في إزالة التجاعيد من الوجه والجبهة والخدود وحول العين.
2- منع رخاوة الجلد .
3- تستفيد منها النساء في جعل البشرة أكثر صفاء ونقاء وفي تقوية الشعر والأظافر.
4- له أثر واضح كمضاد للبقع وشوائب البشرة.
5- إن تناول الجزر بانتظام قد يساعد في حماية الجلد من الآثار المؤذية لأشعة الشمس، وتمكنه من استعادة عافيته بسرعة.
6- تغذي البشرة وتحميها من علامات الشيخوخة.
7- الجزر يعطي لبشرتك لونا مشرقا ورديا.
8- يحميك من التشققات الناتجة عن فصل الشتاء .
9- تستعمل أوراق الجزر لمداوة الجروح.
10- مفيد للبشرة الحساسة ، العادية، الجافة فقط ، أما البشرة الدهنية عليها أن تتجنب استعماله.


قناع الجزر لنضارة البشرة الشاحبة:
اخلطي ملعقة كبيرة من القشدة وملعقة من زيت اللوز الحلو وملعقة عسل مع عصير جزرة. مدي القناع على الوجه والعنق مدة20 دقيقة . ثم أزيليه بماء فاتر .










قناع الجزر للتسمير :
اخفقي صفار بيضة وملعقتين من الزبادي (اللبن )وملعقة زيت زيتون وخمس نقاط من زيت الجزر العطري .ضعي هذا القناع على المكان المراد تسميره مدة 20 دقيقة، ثم أزيليه بماء فاتر.










استخدامات معجون الاسنان المختلفه





إستخدامات معجون الأسنان

معجون الأسنان هو المستحضر الأساسي لتنظيف وتحسين مظهر الأسنان وكذلك الحفاظ على صحتها. هناك عدة إستخدامات أخرى لمعجون الأسنان قمت بتجربة معظها ورأيت نتائج مذهلة. اليكم 25 استخدام لمعجون الاسنان

1. لإزالة البقع على الثياب: لإزالة جميع أنواع البقع عن الثياب كالحبر أو أحمر الشفاه ضع القليل من معجون الأسنان على البقعة وفركها ومن ثم غسلها
2. لإزاله الخدوش عن اقراص الcd و الdvd:إذا توقفت الشاشة عن العمل يمكن إخراج الcd وضع معجون الأسنان مكان الخدوش وفركها ومن ثم تنظيفها
3. لتنظيف خاتم الألماس: وضع القليل من معجون الأسنان على فرشاة الأسنان فيجب ان يكون الخاتم رطب ثم فرك بلطف وبعد ذلك غسله وسوف تحصلين على خاتم متلألأ ويلمع من جديد.
4. تنظيف الفضة: يمكن إستخدامه في تلميع أي نوع من أنواع الفضة فتحصل على لمعان وتألق
5. لمعالجة الحروق: وضع القليل من معجون الأسنان مكان الحرق وسوف يخفف من حدة الحرق ويخفف الألم

6. لإزالة التلوين عن الحيطان المطلية: فرك البقع بمعجون الأسنان وقطعة مبللة بالماء وبعد ذلك يمسح الحائط بالماء

7. لأزالة البقع عن السجاد: وضع معجون الأسنان على مكان البقع فركها ثم غسلها وتركها لتجف من الماء.
8. يخفف من لدغات الحشرات: وضع المعجون على مكان اللدغ فسوف تشعر بالهدوء وعدم الحكة مثل لدغات البعوض والنمل والبرغوث .

9. لإبقاء قوس أو بكلة الشعر على رأس الأطفال الرضع البنات: إذا لم يكن لدى الطفل شعر على رأسه فيمكن وضع معجون الأسنان ووضع القوس وبعد إزالة القوس يمكنك فقط بغسل مكان المعجون وسوف ينظف
11.لتنظيف الأحذية: وضع المعجون على فرشاة مبللة وفرك الحذاء المطاطي أو الرياضي فقط.

12. لوضع الملصقات: يمكن إستخدام معجون الأسنان لوضع الملصقات دون تشويه أو تخريب الجدار ومع ذلك تجنب إستخدامه لهواة جمع الملصقات لأنه يمكن إتلاف الحبر على مر الزمن.
13. لإغلاق الفتحات والثقوب بشكل مؤقت: يمكن إستخدامها قبل الإنتقال إلى الشقة الجديدة.
15.لتنظيف زجاج الضواء الأمامية للسيارة: وضع معجون الأسنان على الزجاج وفركه جيدا لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء
16. لتنظيف سيارات الجديدة والمعروضة: الأشخاص الهواة الذين يقومون بجمع وبناء نموذج للسيارات والروبوتات فيمكن بالتأكيد إستخدام معجو الأسنان لجعلها جميلة وبراقة ولماعة.

17.لإزالة الخدوش عن زجاج الساعات: وضع قليل من المعجون على الزجاج ومسحها بالمحارم.

18. لعلاج حب الشباب: يجب أن تكون حذر في إستخدامها ويجب إستخدامها مرة واحدة في الأسبوع بوضع كمية قليلة جداً على الحبة قبل النوم وسوف تجف.

19. منع الضباب عن نظارات السباحة: إمسحها بمعجون الأسنان وغسلها .

20. لتنظيف مفاتيح البيانو: وضع معجون الأسنان على قطعة قماش ناعمة وفركها فسوق تعود تنظيفة وبيضاء.

21. لإزالة الرائحة الكريهة عن الأيدي: غسل اليدين مع قليل من المعجون وسوف تزيل كل الروائح مثل رائحة البصل وغيرها من الروائح الكريهة.

22. إزالة الخدوش عن الأواني الزجاجية: تليمعها وفركها بمعجون الأسنان ثم غسلها وسوف تعود براقة اكثر من قبل.

23. لإزالة الروائح الكريهة من زجاجات الأطفال: فرك الزجاجة بمعجون الأسنان وفرشاة الخاصة بالزجاجة فسوف تزال أي رائحة.

24.تنظيف المكواة: نظراً لأن معجون الأسنان يحتوي على مادة قوية فيمكننا إستخدامه في تنظيف المكواة بوضع معجون الأسنان على أسفل المكواة البارد ومن ثم مسحها بقطعة قماش وتنظيفها.

25. لإزالة علامات المياه عن المفروشات: للتخلص من العلامات المائية الناتجة عن وضع كوب من الماء أو اي شيء آخر، وضع قليل من معجون الأسنان على الخشب وفركها بقطعة قماش ناعمة


لماذا يوضع الهلال على رأس المآذن


لماذا يوضع الهــلال على رأس المــآذن ..؟؟

الحقيقة أن وضع قطعة نحاسـية أو معدنية على شكل هلال هي رمز له معنى وله أصل
...
فإن فتحة الهلال تكون باتجاه القبلة لتعطي دلالة على تحديد اتجاه القبلة لسكان المنطقة المحيطة
بالمسجد وللمارة .

فالقبلة تعرف من داخل المسجد باتجاه المحراب وتعرف من خارج المسجد من فتحه الهلال وهذا هو الهدف والغاية من وضع الهلال على رأس المآذن



العنكبوت الطاووس










يبلغ عدد أنواع عناكب الطاووس المكتشفة حتى الآن أكثر من 25عنكبوت وسنذكر أجملهم في هذا الموضوع ، و تعتبر استراليا الموطن الأصلي لعناكب الطاووس حيث تعيش هذه العناكب في غابات سيدني وتنتشر في ولاية كوينزلاند ونيو ساوث ويلز وقد كرس العالم الأستراليJurgen Otto حياته في دراسة هذه العناكب ويعتبر هو المرجع الأصلي لصور هذه العناكب ومعلوماتها كما يعتبر هو مكتشف الكثير من الأنواع الجميلة من هذه العناكب.


عناكب الطاووس تنتمي إلى عائلة العناكب القفازة(Jumping Spider) ويعرف
الإسم العلمي لهذه العائلة بـ(Salticidae) وهي تحتوي على أكثر من 500 جنس أي حوالي أكثر من 5000 نوع من ضمنهم أكثر من 25عنكبوت طاووس ،وبهذا تعتبر عائلة العناكب القفازة أكبر عائلات العناكب لأنها تحتوي على حوالي 13% من
أنواع العناكب.

سميت هذه العناكب باسم العناكب القفازة لأنها تنتقل من مكان إلى آخر عن طريق القفز ويعتبر ذكور هذه العائلة أجمل من إناثها حيث تمتاز بألوانها الزاهية بعكس الإناث التي تفتقر لهذه الألوان.


تتميز عناكب الطاووس بقوة ابصارها بين العناكب حيث تستطيع مشاهدة فرائسها التي على بعد 20 سم وقدسميت هذه العناكب باسم الطاووس ليس لجمال ألوانها وحسب ولكن لأنها عندما ترفع بطنها رأسياً وتقوم بعرض ألواحها الجميلة الألوان وتقوم برفع زوج من الأرجل وتحركه يمنة ويسرة فإنها تشبه الطاووس عندما يقوم بعرض ريشه الملون ويتحرك ذهاباً وإياباً وهدف كل من هذه الحركات في عناكب الطاووس وفي طيور الطاووس هي مغازلة الأنثى . و من الجدير بالذكر أن حجم العنكبوت لا يتجاوز 4 ملم.



حقائق مثيرة لا تصدق عن عالم الحيوان





كل حيوان له نظامه الخاص الذي يعيش عليه، وهي الغزيرة التي خلقه الله بها، الكثير من هذه الغرائز نعرفها بحكم رؤيتنا للكثير من الحيوانات والطيور والحشرات، ولكن هناك بعض الأفعال التي رصدها العلماء ونقلوها لنا وكانت مدهشة حقاً.









1مخلوقات لا تنام، وأخرى تنام طائرة وواقفة

أكدت العديد من الأبحاث العلمية أنه هناك أنواع من الدرافيل التي لا تعرف النوم أثناء فترة الشهر الأول من عمرها، ويطبق الأمر نفسه على صغار الحيتان والقروش حديثة الولادة لأن أجسادها لا تكون محتوية على أكياس هوائية ولهذا فعليها إما أن تستمر في السباحة أو أن تغرق، بينما هناك طائر الألباتروس الذي يمكنه النوم حتى أثناء الطيران، وحيوانات الزراف التي بإمكانها أن تقوم بالعديد من الأنشطة لمدة 20 دقيقة من بدء نومها.



2النمل يتخذ عبيداً من بني جنسه

يبدو أن البشر ليسوا وحدهم من يقومون بأخذ الأسرى عند الدخول في الحرب واستعباد الآخرين، فالنمل أيضاً يقوم بذلك، إذ أثبتت الدراسات أن الأجناس المختلفة للنمل تتخذ بعضها الآخر عبيداً لها، فعلى سبيل المثال، يقوم سرب من النمل بمهاجمة جنس آخر منه، فيسرق بيضه ويأخذ أعشاشه ويتخذ من أفرادهم عبيداً لهم يسخروهم لخدمتهم ولأداء أعمال التنظيف ورعاية أبنائهم.



3الصراصير الليلية تأكل بعضها

من المعروف أن الصراصير تظل طوال الليل تصدر أصوات، كما أنها تستمر في التحرك بحثاً عن الطعام، ولكن ليس هذا وحده السبب الذي يجعلها تتحرك طوال الوقت، فهي إذا توقفت سواء عن الحركة أو الصوت، تقبل عليها بقية بني جنسها من الحشرات لتلتهمها.





4عظام الإغوانة تتمدد وتنكمش

عظام حيوان الإغوانة الزاحف (أحد أنواع السحالي) لها القدرة على أن تنكمش وتتمدد، فيمكنك أن ترى جسدها نحيلاً ضئيلاً وفي بعض الأحيان كبيراً وعريضاً، وهذا كي يساعدها عند الحركة في الأماكن الضيقة.





5 طيور الكناري تشعر بالغيرة أحياناً

ليست النساء وحدهن من بين البشر اللاتي تنتابهن مشاعر الغيرة، فأنثى طيور الكناري قد تنتابها مشاعر الغيرة تجاه أي أنثى أخرى كان قد عاشرها أو لاحقها زوجها، فتجدها تذهب من وقت لآخر لتتبع عش الأنثى لتقتل أبنائها من زوجها.





6أنثى البعوض وحدها هي من تقرص الجلد

كثيراً ما نشكو من قرص البعوض، ولكن هل كنت تعلم أن الأنثى وحدها هي التي تفعل ذلك، كذلك هو الحال بالنسبة لعالم العناكب، فأنثى العنكبوت أكثر خطورة من الذكر فهي أضخم وسمها أكثر قوة.






7أنواع معينة من الثدييات وبعض الحشرات يخوضون الحروب

ليس البشر وحدهم هم من يخوضون الحروب ضد بعضهم الآخر، وإنما تشن الحروب بين النمل والقرود والتي تكون فيها الصفوف منظمة وتكون الهجمات مرتبة.







8عندما تحزن أفراس النهر يتغير لون عرقها

فرس النهر عندما تنتابها مشاعر الحزن أو الغضب يتحول إلى اللون الأخضر بسبب الإفرازات العرقية صاحبة هذا اللون.








9ليست الحرباء وحدها تتقن فن التمويه البصري

من المعروف أن الحرباء لها القدرة على تغيير لون جسدها تبعاً للون البيئة المحيطة به، ولكنه هناك مخلوق آخر يمكنه إتقان فن الخداع البصري والتمويه وهو سمك السبيط، حيث يمكنه أن يغير لونه ليشابه البيئة المحيطة به تماماً.



10الأسماك الذهبية تتذكر ما تعلمته على مدى شهور

الأسماك الذهبية تتمتع بذاكرة لا تمتد سوى لبضعة ثواني، ولكن لا يعرف الكثيرون أن تلك الأسماك عندما يتم إخضاعها للتمرينات والتدريبات الكافية يمكنها أن تتذكر ما تعلمته على مدار شهور مضت، وهو الأمر الذي يصعب على الكثيرين من البشر.


نصايح نفسية سريعة لفترة الامتحانات












1. ( تحفيز العقل الباطن ) ودي اهم مافي الموضوع
بنسمع كتير ايام الامتحنات جمل زى " الامتحان كمان اسبوع انا مش هلحق " او " انا عندى مواد بالهبل انا ماذاكرتش حاجه من اول السنة انا ساقط ساقط "وحاجات من دي كتير

طيب مش هقولك كلهم غلط لكن هقولك سمعت الحديث القدسي الى بيقول ربنا فيه( انا عند ظن عبدى بي ) طب سمعت عن ( قانون الجذب ) طب سمعت عن ( البرمجة العقلية ) طب سمعت عن ( تفاءلو الخير تجدوه ) طب سمعت عن (قدرات الانسان لا يمكن تقديرها ولا تخيلها وانها لا محدوده ) طب سمعت ان( احب حاجه لله انك لما تعمل عمل تتقنه )

انت متخيل انك ماتقدرش تلم كل حاجه عشان ضيعت وقت ؟ مين قالك كده ربنا فضلك بالعقل البشرى ده اعجوبه ! ...طبعا انت هتقول لنفسك مافى ناس بتذاكر وبتطحن نفسها من اول السنة وانا قاعد واحضر احيانا ماحضرش احيانا ربنا هيساوى بينى وبينهم وانجح وكمان اجيب تقدير هقولك انت مالك؟؟ انت اعمل الى عليك مش يمكن لما ربنا يمتحن قلبك ويشوف صدق نيتك وعملك الجامد تجيب احسن مليون مره من اللى طحن نفسه سبحانه مقسم الارزاق ماتقارنش نفسك بحد خالص !ركز فى اغتنام ماتبقى.. اشتغل وركز على نفسك اوى خليك فى نفسك واعلم ان قدراتك تفوق خيالك وكل ماعملك كان متقن هتخلص اسرع وافيد وتبقى قدام ربك عملت الى عليك ..ابدا حالا وبطل ترسل رسايل سلبيه لنفسك




2.( ركز علي الهدف الاكبر لازالة التوتر )

يجب ان تعتقد في نفسك ان الامتحان مش هدف في حد ذاته لو عديته تبقي نجحت ولو معدتش تبقي فشلت ... ولكنه مجرد وسيلة لهدف اسمي وهو ان اتخرج في كليتي مثلا او الحصول علي درجة علمية معينة وبكده تحرر عقلك من الضغط العصبي الهائل لما تركز علي هدفك النهائي ويصبح الامتحان مجرد وسيلة لا غاية فتكون اكثر تركيزا وهدوءا لأن العقل البشري بتقل قدرة استيعابه للمعلومات واسترجاعها بنسبة 80%في حالات الضغط العصبي وده بيفسر نسيان بعض الطلبة للاجابات عند استلام ورقة الامتحان بسبب التوتر وتذكرها بالكامل بمجرد الخروج من الامتحان بسبب زوال التوتر

3. ( ممنوع السهر لوقت متاخر ليله الامتحان )

فى ناس مش بتنام خالص او بتنام ساعتين بس ودا غلط جدا ..النوم نص الموضوع ويخلي قدرة استرجاع المعلومات اعلي حتي لو مش مذاكرها قريب ممكن تفتكرها لو نايم كويس
ممكن تنام بدرى وتصحى الفجر او قبل الفجر وبعدين تصلى وتراجع مراجعه اخيره الوقت دا فيه بركة غير عادية لأن الكورتيزون بيكون في اعلي معدلاته بعد الفجر ولمدة ساعتين فالمخ بيكون في غاية التركيز والاسترخاء



4. ( صلى ركعتين صلاه الحاجه )

وادعى ربنا يوفقك الركعتين دول هيطمنوك جدا وهيهدوا القلق اللى عندك








5. ( ولازم تفطر قبل ما تنزل الامتحان )

لان معظم الطلبه مش بترضى تاكل حاجه وده غلط لأن المخ غذاؤه الرئيسي هو الجلوكوز
فخلى معاك عصير حتي او اى حاجه حلوه لو حسيت بصداع او جعت كلها






6. ( لما تستلم ورقة الاسئلة )

سم الله وابدا اقراها بهدوء وركز فى عنوان السؤال لتعرف المطلوب بدقه
ان لا قدر الله وجدت سؤال لا تتذكر اجابته لا تقلق واختر السؤال الذى تتذكره وابدأ الاجابة
لان هذا يؤدى الى استدعاء المعلومات وبتكون حفزت نفسك لما تجاوب ولو سؤال واحد فتبقي اكثر هدوءا فتقدر تفتكر حاجات كنت نسيتها مع التوتر وهتلاقى نفسك بتفتكره بفضل الله






7. ( حاول ان تكون اجابتك بشكل منظم وقسم الوقت علي الاسئلة )

وحط علامة صح امام السؤال عند انتهائك من اجابته حتى لا تنسى اجابه اى سؤال واذا وجدت سؤال لا تعرف اجابته او لا تتذكره قل هذا الدعاء(اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا ) و حاول ان تقسم وقت الامتحان على الاسئله وتترك وقتا للمراجعه فقد يكون الامتحان فى بعض الاحيان طويل و ممكن الوقت يسرقك لو مخدتش بالك


اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009 منوعات
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة