Translate

عصير الأناناس.. لعلاج السمنة


الأناناس فاكهة مميزة بشكلها و نكهتها و قيمتها الغذائية فهو يحتوي على العديد من المركبات التي تساعد في حرق الدهون و علاج السمنة و زيادة كفاءة الهضم بل إن بعض المركبات أثبتت فعاليتها في علاج الديسك، تابع قراءة المقال لتجد التفاصيل و بعض الوصفات المميزة:


يحتوي الأناناس على مجموعة من الأنزيمات الهاضمة ذات الأهمية الخاصة أحدها و هو البرومالين يعمل على هضم البروتين و لذلك يعتبر عصير الاناناس شرابا مثاليا بعد وجبة دسمة من البروتين، و بسبب هذه الخاصية الهاضمة للبروتين يعتبر انزيم البرومالين مهما في منع حدوث الالتهابات و منع تشكل الخلايا السرطانية.

هناك أنزيم آخر في الأناناس و هوالبابين و قد استخدمه أحد العلماء الروس في حقن الرقبة لدى المصابين بالديسك و أمراض المفاصل مما أدى الى تحسن ملحوظ في حالتهم.


و فيما يتعلق بعلاج السمنة، لوحظ أن الأشخاص الذين يداومون على شرب عصير الأناناس تنخفض لديهم نسبة الاصابة بالسمنة بشكل ملحوظ و خاصة عند خلطه مع عصير الكيوي.

و لتحضير وصفة صحية من عصير الأناناس يمكن خلط نصف كوب من عصير الأناناس مع ربع كوب من اللوز المطحون و هو مصدر جيد للبروتين و الدهون الصحية بالاضافة الى ربع كوب من اللبن الرائب و ملعقة صغيرة من العسل و خلطها بالخلاط الكهربائي.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009 منوعات
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة