Translate

4 اطعمة يجب على الحامل تجنبها

تتسائل المرأة الحامل عن اكثر الأطعمة المفيدة لصحتها وصحة جنينها طوال فترة الحمل , على اعتبار انه من الضروري ان تتعرف المرأة الحامل على اكثر الأطعمة المفيدة والمغذية التى تساعد الجنيسن فى عملية التكوين. وبالطبع هذا الأمر واجب على كل امرأة حامل ولكن يجب ان نذكرها اليوم بأكثر الأطعمة الممنوعة اثناء فترة الحمل طوال فترة الحمل .

الأطعمة الممنوعة اثناء فترة الحمل :

تعتبر الحامل أكثر عرضة للإصابة بالبكتيريا والفيروسات الضارة في الأطعمة لذا، عليها أن تراعي الأطعمة التى تتناولها من أجل البقاء بعيدة عن الأمراض والحفاظ على صحتها وصحة جنينها , ومن هذه الأطعمة الممنوعة اثناء فترة الحمل هى :

1-الأطعمة النيئة :
يمكن للأطعمة النيئة أن تحمل معها “الليستريا مونوسيتوجين” أحد أنواع البكتيريا التي تعرض المرأة الحامل لمخاطر عديدة تؤدي الى وفاة الجنين في بطنها. لذا ينبغي للحامل الابتعاد عن السوشي، واللحوم النيئة والدجاج المطبوخ بشكل خفيف خلال الأشهر التسعة من الحمل.

2- منتجات الحليب غير المبسترة :
انواع الأجبان الغير مبسترة والحليب غير المبستر من اكثر المنتجات التي يجب على الحامل تجنبها . فقد تحتوي هذه المنتجات على عدد كبير من البكتيريا التي تضر الحامل وجنينها.

3-الأسماك الكبيرة :
تحتوي الأسماك الكبيرة على كمية كبيرة من الزئبق. صحيح ان الزئبق ليس بكتيريا، الا انه قد يصيب الحامل بالتسمم الغذائي, حيث يؤثر الزئبق في نمو دماغ الجنين وجهازه العصبي. وأكثر الأسماك احتواءً على الزئبق هي سمك الأبو سيف، والقرش، والتونا، والمكاريل.

4-البيض غير المطهو جيداً :
السالمونيلا هي البكتيريا الضارة التي تتواجد في المنتجات الغذائية التي تحتوي على البيض غير المطهو جيداً. هذه البكتيريا تؤدي الى مشاكل خطيرة جداً تصيب صحة الأم وصحة الجنين. وقد يتوافر البيض غير المطهو في الصلصات الخاصة بالسلطات والمايونيز والكاسترد، والكريم كاراميل المحضر منزلياً .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009 منوعات
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة