Translate

"نبذ المراهقين" يؤدي لأمراض خطيرة

حذرت دراسة حديثة من أن إهمال المراهقين ونبذهم قد يؤدي إلى إصابتهم في المستقبل بأمراض خطيرة.

وكشفت الدراسة أن النبذ والإهمال والرفض من قبل الأصدقاء والأهل، قد يكون من التحديات التي تواجه تكّون شخصية الإنسان خصوصا في مرحلة المراهقة.

ويشير الأطباء إلى أن أهم تلك التحديات هو الصحة وتأثيرالإهمال عليها.

كما كشفت هذه الدراسة أن الفتيات في سن المراهقة اللواتي عانين من الرفض الموجه أو المستهدف، كالسخرية منها أو رفض علاقة الصداقة معها، له تأثير سلبي على جهاز المناعة إذا ما استمر طويلا.

وأظهرت الدراسة التي أجرتها جامعة كولومبيا البريطانية في كندا، أن الفتيات المُهملات هن أكثر عرضة لأمراض القلب والسكري وحتى الأمراض العقلية.

وأشارت الدراسة إلى أن الفتيات اللواتي عانين من حالة رفض مستمرة قد يتعرضن لنوع من أنواع السرطان عند مرحلة عمرية متقدمة، بسبب ضعف جهاز المناعة لديهن سابقا.

وسلطت الدراسة الضوء على شريحة من الشابات ضمت 147 فتاة بين سن الخامسة عشرة والتاسعة عشرة يعانين من الاكتئاب والقلق بسبب عوامل عائلية كالطلاق والرفض والإهمال.

ورأت الدراسة أن إساءة المعاملة لهن أدت إلى هجمات مرض السمنة والسكري والتهابات أضرت بالدماغ، كما سُجل لديهن حالة مستمرة من القلق والتفكير الدائم بسبب الشعور بالتهديد  والإجهاد.

وخلصت الدراسة إلى أن الحالة الاجتماعية والاقتصادية تلعب دورا كبيرا في تأثر المراهقين بحالة الرفض من قبل أقرانهم، مشيرة إلى ضرورة تعزيز شخصية المراهق وتدريبه دائما على الثقة بالنفس واحترام الذات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009 منوعات
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة