Translate

لا يكفي أن نخترع


لا يكفي أن تخترع :
- أول من اخترع سباكة الصلب المستمرة هم الروس .. لكن ثمانين بالمائة من الصلب تنتجه الصين واليابان بالأسلوب العلمي الروسي.
- العرب اخترعوا الورق فحفز الغرب علي اختراع المطبعة للإنتفاع بالورق والإنتاج الفكري العربي والغربي.
- عرف الغرب البارود عن طريق العرب فقاموا باختراع البندقية والأسلحة.
- تقدم العرب في علم الضوء فقام الغرب باختراع العدسات للإستفادة من علم الضوء العربي.
- توصل العرب للبوصلة فأنشأ الغرب السفن ذات الأشرعة المتعددة لتسير بهدي بصلتهم .. وليعبروا المحيط إلي الأرض الجديدة ليستعمروها.
- بمعرفة ابن ماجد ورسم الإدريسي لخرائط العالم التي لم تكن تعرف من قبل قادت البرتغاليين حول رأس الرجاء الصالح ثم الهند وكذلك أمريكا .
بمكتب براءة الإختراعات 31 مليون براءة اختراع مصرية ودولية، يبلغ عدد البراءات المصرية منها 25 ألف براءة اختراع محفوظة على الأرفف..

دور مكتب البراءات أشبه بدور مكتب الشهر العقاري يسجل فقط ولا يحمي، فتتعرض البراءات للسرقة داخليا وخارجيا، خصوصاً أن المكتب لا ينفذها أو على الأقل ينفذ الأفكار القابلة للتطبيق بسهولة. ثانيا، أن زمن منح البراءة قد يصل لخمس سنوات. ثالثاً، أن من يناقشون المخترع في فكرته أحيانا يكونون ليسوا مؤهلين لذلك وهو أعلى منهم علمياً. رابعاً، أن المكتب لا يقدم أية منحة للمخترع لتصميم نموذجه الأولي أو تسويقه على الأقل. خامساً، أن المخترع مطالب بدفع رسوم الحماية مدة 20 سنة وهي مدة الحماية بعدها تسقط عنه الحماية.. يعني أضعاف هذه الأعداد تهرب ولا تسجل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009 منوعات
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة