Translate

خيانة الرجل تعرضه لازمات قلبيه



أظهرت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون إيطاليون بجامعة فلورنسا أن الرجال الذين يخونون زوجاتهم أكثر عرضة للتعرض للأزمات والنوبات القلبية المفاجئة مقارنة بغيرهم من الأزواج المخلصين .

وقال الباحثون إن ظاهرة الوفاة بعد المعاشرة الجنسية التى ظهرت بين الرجال الذين يقومون بخيانة زوجاتهم مع العشيقات بعيدا عن أجواء المنزل والعائلة قد انتشرت مؤخرا بصورة أكبر مقارنة بالأزواج المخلصين .

ولفت الباحثون إلى أن الأسباب الرئيسية لهذا العرض ليست واضحة تماما، مرجحين أن الشعور بالذنب والضغط النفسى الذى يقع على الرجال لإبقاء العلاقة فى طى الكتمان، بالإضافة إلى إرضاء مطالب العشيقات صغار السن التى لا تنتهى فكلها أسباب تؤثر على صحة قلوب الرجال .

وربط الباحثون بين حدوث النوبات القلبية وبين العلاقات التى تقع تحت مسمى الخيانة والتى تكون خارج نطاق الزوجية، ووجدوا أن كلا من النوبات القلبية المميتة وغير المميتة كانت نادرة نسبيا عند الرجال المخلصين بينما أصيب بها الرجال الخائنون.

واقترح الباحثون فى الدراسة التى نشرت فى مجلة الطب الجنسى أن تأنيب الضمير قد يكون سببا رئيسيا فى اعتلال القلب ، لافتين إلى أن العديد من العوامل الشخصية، والجنسية، والبيولوجية ترتبط بالعلاقات التى تقع خارج نطاق الزواج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009 منوعات
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة