Translate

للمحافظة على بطارية الكمبيوتر المحمول (اللابتوب) لاطول مدة ممكنة

عند شراء جهاز لابتوب جديد ابدأ باستخدام الجهاز من دون الشاحن , عادة ما تكون البطارية مشحونة بشحنة صغيرة جدا , دع الطاقة تنفذ من البطارية تماما و من ثم قم بشبك الشاحن و دع البطارية تشحن الى 100% (من دون تشغيل الجهاز) , هذه العملية ستمكن خلايا البطارية من تحديد الحد الاقصى من الطاقة الممكن تخزينه , قم بهذه العملية مرتين على الاقل. اي اشحن البطارية الى 100% بينما اللابتوب لا يعمل , افصل الشاحن و استخدم الجهاز الى ان تنفذ البطارية , ثم كرر العملية.

اذا كنت تستخدم جهاز اللابتوب ككمبيوتر شخصي معظم الوقت في المكتب او البيت قم بازالة البطارية و استخدم الشاحن الخاص بالجهاز و قم باعادة البطارية كلما اردت استخدام الجهاز بعيدا

الحرارة احد اهم عوامل تعطل البطارية او قصر عمرها , بعض البطاريات مصممة لتتوقف عن الشحن تماما في حال ارتفاع درجة الحرارة عن درجة معينة لذا ينصح باستخدام وسادات او لوحات التبريد و هي عبارة عن لوح مزود بمراوح يوضع جهاز اللابتوب عليه عند الاستخدام لفترات طويلة.

قم بضبط اوضاع الطاقة (Power Settings) في جهازك , عادة ما يكون هناك اوضاع ينصح بها المصنع للمحافظة على البطارية لمدة زمنية أطول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009 منوعات
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة