Translate

طائر الكاردينال الشمالي بطل لعبة Angry Birds




طائر الكاردينال الشمالي هو أحد شخصيات الطيور في لعبة الطيور الغاضبة (Angry Birds) الشهيرة .. صورة أخرى لنفس الطائر ..

لنتعرف عليه سويا في هذا الموضوع

طائر الكاردينال نوع من أنواع الطيور يعيش في الشمال وخاصة في أمريكا الشمالية ويعتبر من الطيور المهاجرة.

طائر الكاردينال متعدد الالوان وهو من الطيور صغيرة الحجم له منقار قصير حاد بهيأة مخروطية ذو لون احمر ثقيل ويحيط وجهه باللون الاسود واجنحة أطول من جسده عموما يصل طولها من 25 إلى 31سم دائرية الشكل ذات تسعة ريشات قوائم بها بعض الريش الخشن المنتصب، يملك ساق طويلة. يتراوح حجمه بين 21 إلى 23 سم وعادة ما يكون طوله 8.75بوصة تقريبا.

يمكن تمييز انثى طائر الكاردينال عن الذكر عن طريق اللون الاحمر اللامع مع وجود بعض الريش باللون الاسود الممتد عند العينين إلى أعلى الصدر لدى الذكر دونا عن الانثى، اما الانثى فتتميز باللون الرمادي أو البني الباهت وذيل واجنحة حمراء اللون.

يمتلك طائر الكاردينال صوت جميل يتكون من مجموعة من الصفارات الواضحة حيث تكون طبقة الصوت في أول واخر الصفير ذات نغمة بطيئة، كذلك تغرد انثى الكاردينال لتعطي إشارة للذكر بموعد تقديم الطعام للعش فيساهم الزوجان في عبارات الاغنية وقد تطيل الانثى الغناء أكثر ويكون لها أغلب العبارات دونا عن الذكر.

يتغذى الطائر على مجموعة متنوعة من الاطعمة وتتضمن البراعم واوراق التوت والزهور والفواكه والحشرات وبذور الحشائش والحبوب والديدان ووبذور دوار الشمس والزبيب والتفاح والخبز والدخن. تبني انثى الكاردينال عشها ذو الشكل المقعر على الاشجار حيث تضع 2 إلى 6 بيضات مختلفة الالوان ولكن تتميز عادة باللون الكريمي المنقط باللون البني بين فترة تتراوح بين 11 إلى 13يوم ويواصل بعد ذلك الذكر حضانة البيض لمدة 12 يوم ويقوم كلا الوالدين باطعام الصغار وتبني الانثى العش الاخر استعدادا للحضنة التالية وربما يكون للكاردينال اربع فقسات خلال الفترة بين شهري أبريل واغسطس من كل عام

كما يقوم الذكر بالدفاع عن منطقة تزاوجه أو نفوذه ضد الذكور الأخرى لدرجة انه ان رأى انعكاسه في اي سطح عاكس كالزجاج أو الماء فانه يظل يتقاتل معه لعدة ساعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009 منوعات
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة