Translate

نافورات البحر - المزقييات



من الكائنات المدهشة البحرية التي لم تسمع عنها من قبل هي نافورات البحر و بالانجليزية Ascidians كنا قد رأينا من قبل روعة البزاقات البحيرةو اندهشنا إنها تتكاثر ذاتياً و لكن اليوم نرى كائن أخر بمزايا آخرى

أكتشف العلماء أن نافورات البحر أو المزقيات لها قلب يدق !! وقد اكتشف فريق دولي من العلماء إن قلبها ينتظيم في ضربات قلبة و يتكون من خلايا مماثلة لتلك التي في قلب الإنسان !!

و لقد أضاف فريق البحث بقيادة Hellbach من معهد ماكس بلانك للكيمياء الحيوية في ألمانيا ، أن تجد تلك الكائنات في مجموع خلاياها نظاماً جيداً لضربات القلب ، و تنقسم تلك النافورة الواحدة لعدة شعب أو انابيب كما في الصورة في الأسفل وكل شعبة منها تحتوي على قلب خاص بها ، ويتوقف لفترة قصيرة ويبدأ بعد ذلك إلى نبض القلب في الاتجاه الآخر !!


وهذه الصور في الأسفل هي لمستعمرة من النافورات البحر الشفافة أو المزقييات مع ستة ’’بتلات" بيضاء حول أفواههم ’’ و تمتص بها الطعام عن طريق الفم ‘ و جدت تلك المستعمرة في عمق 60 قدم في جميع أنحاء المنطقة في المحيطين الهندي والهادئ.





اما هذه الصور تحديداً تم رصدها بعد الغوص والغوص في موقع يسمى المطرقة الزقاق ، قبالة الساحل الشرقي للجزيرة سامال في الفلبين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009 منوعات
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة