Translate

تغيير اسم ساعة بيج بن إلى برج إليزابيث


لندن (رويترز) - إلى جوار أكثر الأسماء شهرة في العالم تقف ساعة بيج بن مع برج ايفل وتمثال الحرية لكن الساعة اللندنية سيتحول اسمها إلى برج إليزابيث احتفالا بالذكرى السنوية الستين لجلوس الملكة على عرش بريطانيا.

وجاء اعلان يوم الثلاثاء بعد أربعة أيام من الاحتفالات في وقت سابق من هذا الشهر بمناسبة اليوبيل الماسي لجلوس الملكة إليزابيث (86 عاما) على العرش.

ويسمى المعلم المهم رسميا -وهو جزء من مباني البرلمان في بريطانيا- برج الساعة لكنه يعرف باسم بيج بن وهو اسم الجرس العملاق في البرج الذي يطلق الدقات الشهيرة في العاصمة.

ورحب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بتغيير الاسم. وقال "تغيير اسم برج الساعة إلى برج إليزابيث اعتراف مناسب لخدمة الملكة المستمرة منذ 60 عاما. هذه إشادة غير عادية لملكة متميزة."

الا ان ردود الفعل كانت متباينة في أوساط الجمهور. وقال السائح الروماني مارا سيورتيسكو "بيج بن قديمة جدا ومميزة ما معنى تغيير اسمها؟ لن يفهم الناس في جميع أنحاء العالم ما هو برج إليزابيث."

وقال مصرفي يدعى ريتشارد لابونتي "ليست فكرة سيئة بن اسم غريب لبرج على أي حال والملكة تستحق ذلك."

ويضم البرج المزخرف البالغ ارتفاعه 96 مترا أربعة اوجه مذهبة للساعة واستكمل في عام 1859. ويقع البرج على ضفة نهر التايمز في قلب حي وايتهول في لندن.

واقترح تغيير الاسم المشرع توبياس الوود من حزب المحافظين وقبلته السلطات البرلمانية.

وقال متحدث باسم مجلس العموم "رحب مجلس العموم باقتراح تغيير اسم برج الساعة إلى برج إليزابيث تقديرا لليوبيل الماسي لصاحبة الجلالة الملكة وستنفذ الترتيبات اللازمة لهذا القرار بطريقة ملائمة في الوقت المناسب."

وسلطت احتفالات اليوبيل الماسي الضوء على زيادة شعبية الملكة في السنوات الأخيرة لكن كثيرا من البريطانيين يعارض تغيير اسم البرج. واظهر استطلاع الشهر الماضي أن حوالي نصف المشاركين يعارضون مقترحات إعادة تسمية برج الساعة وأيد الفكرة 30 بالمئة فقط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009 منوعات
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة