Translate

ارض الألوان السبعه في جزيرة موريشيوس

كثيراً ما نقف في أندهاش أمام الطبيعة !! وكل يوم نتعرف على جزيرة جديدة بخصائص جديدة تدهشنا أكثر فأكثر فهل تتذكروا معي حين تحدثا عن جزيرة بالاو التي تمكنا من السباحة مع القناديل دون التعرض لأذي ، بل وهل تتذكروا أيضا سقطري اليمنية ذات الرونق الخاص بها و الكائنات النادرة عليها !! و جزيرة الفقمة حيث يصطاد القرش الفقمه داخل حلقة الموت و جزيرة القيامة التي تعتبر لغز يحير العلماء حتي الأن !!

اليوم نقف معكم أمام جزيرة جديدة جميلة ليس فقط في شكلها و وصفها بل في ألوانها !

جزيرة موريشيوس أو كما يطلق عليها كناية عن جمال أحد المناطق فيها ’’ أرض السبعة ألوان ‘‘ و بالأنجليزية Seven Colored Earths . وهي منطقة صغيرة بالقرب من قرية تشاماريل Chamarel في جزيرة موريشيوس .

تُعد تلك المنطقه أحد الأماكن الأكثر جذبا للسياح حول العالم ، كما إنها تثير فضول علماء الجيولوجيا دائماً .

اما عن وصف تلك المنطقه فهي تقع على حوالي 7500 متر مربع من كثبان رملية بسبعة ألوان مختلفة وهما الأحمر والبني والبنفسجي والأخضر والأزرق والأرجواني والأصفر .

لعلك تسأل كيف تشكلت تلك الرمال مكونة ألوان عديدة رائعة وصلة لأطلاق أسم أرض الألوان السبع عليها ، في الحقيقة أنه تلك الرمال تشكلت من خلال تحلل الصخور البركانية وامتزاجها بالمياه التي حولتها إلى طين ومن ثم إلى تربة غنية بالحديد المسؤول عن ظهور اللون الأحمر وبمادة الألومنيوم المسؤولة عن ظهور اللونين الأزرق و الأرجواني .

ويعتقد علماء الجولوجيا أن الألوان المختلفة قد ظهرت بسبب انصهار الصخور البركانية تحت درجات حرارة مختلفة مسببه تلك الألوان

الجدير بالذكر والملاحظ في تلك المنطقه أن الرمال تتمتع بالألوان السبع حتي بعد اختلاط الرمال ببعضها ومهما أختلطت تلك الحبات ببعضها تظل كل حبه محتفظة بلونها فتجد الألوان جميعها ظاهرة أمامك !!.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك فى جروب اسد 2009 لتصلك أحدث الموضوعات يوميا

مجموعات Google
اشتراك في اسد 2009 منوعات
ضع البريد الإلكتروني :
زيارة هذه المجموعة